تصميم العاب الكترونية

كيف تصمم لعبة الكترونية؟

تعد الألعاب الإلكترونية احدى اهم أساليب الترفيه وأكثرها ربحا في عصرنا الحالي. حيث فاقت عائداتها ايرادات السينما والحفلات الموسيقية وحتى مبيعات الكتب. لاشك ان الألعاب الإلكترونية تلعب دورا كبيرا في ثقافة الجيل المعاصر بشكل عام.

Unity هو محرك لعبة تم تطويره بواسطة Unity Platforms. تم تصميمه في البداية لنظام التشغيل Mac OS ولكنه امتد ليشمل أكثر من 25 نظامًا أساسيًا آخر، مما جعله خيارًا مرنًا لمطوري الألعاب. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزات التي تسمح بتطوير الرسومات في الوقت الفعلي في كل من البيئات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد. يبدأ تخصص تصميم الألعاب الإلكترونية بالدورة الاولى والتي تهدف إلى إعداد المتعلم بالقواعد الأكاديمية والنظرية والقدرة على فهم ماهية الألعاب الإلكترونية، وتاريخها، و طرق تصميمها، وتهدف الى الاشادة بوجود سوق منافس كبير لصناعة وتطوير هذه الألعاب وتمكين المتعلم بكيفية البحث عن عمل في هذا المجال الشيق.

هذا المجال من ضمن افضل المجالات للحصول علي المال اذا اتقنته لذلك ارشح لك هذا الكورس وبشدة

من ثم نبدأ بدورة البرمجة بلغة السي شارب. في هذه الدورة المجانية من منصة إدراك يتعلم المتدربون كيفية البدء بكتابة الأسطر البرمجية على لغة السي شارب من خلال تنصيب والتعرف على البرنامج الأساسي للكتابة والقواعد  الأساسية للغة السي شارب.

في الدورة الثالثة سيستطيع المتعلمون تعلم المهارات اللازمة لتصميم الألعاب وتطويرها. تركز الدورة على كل من المعرفة النظرية والعملية لصنع اللعبة. سيتعلم المتدربون كيفية البدء بالتعامل مع محرك الألعاب Unity لصناعة لعبة ثنائية البعد. أما في الدورة الثالثة والأخيرة ستتعلم الكثير حول تصميم ألعاب الواقع الافتراضي باستخدام Unity 3D. ستفهم ما الذي يدخل في تطوير 3D، بما في ذلك الأخطاء الشائعة، وكذلك كيفية تصميم واجهة مستخدم تعمل بسهولة جدا جدا