مقالات عامة

كتاب الرجل النبيل محمد رسول الله pdf

كتاب الرجل النبيل محمد رسول الله pdf من تأليف علي بن يحيى بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة ، و قد ألتحق بالجامعة عام 1435 هجريا ، و هو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة ، و مؤلف كتاب لأنك الله ومحمد الرجل النبيل وغيرها من المؤلفات الاخري .

الكتاب سيرة نبوية يتضمن مواقف من حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

سميت هذه الأوراق “الرجل النبيل” لأنه عليه السلام أنبل رجل عرفته البشرية، ولأن النبل ظاهر في تفاصيل حياته، في رضاه وغضبه، في حزنه وفرحه، قبل نبوته وبعدها، فهو بحق الرجل النبيل .

هذا الكتاب الذي يقع في 188 صفحة من أجمل الكتب التي تتحدث عن شخص النبي الملهم و القائد العظيم محمد صلى الله عليه و سلم فهو يحوي العديد من المواقف العظيمة الملهمة الحانية الرقيقة من حياة نبينا و ملهمنا محمد صلى الله عليه و سلم .. وعن سيرته ، شمائله و نبله الظاهر في جميع تفاصيل حياته في رضاه وغضبه ، في حزنه وفرحه ، قبل نبوته وبعدها

أجمل ما قيل في مدح الرسول :- قد جاء في اجمل ما قيل في مدح الرسول أنه أجمل ما قيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدًا كما يلي: كل القلوب إلى الحبيب تميل، ومعي بهـذا شـــاهد ودليــــل. أما الــدليل إذا ذكرت محمدًا، صارت دموع العارفين تسيل. هذا رسول الله نبراس الهدى، هذا لكل العــــالمين رســـول. يا سيد الكونين يا عــلم الهدى، هذا المتيم في حمــــاك نزيــل. لو صــادفتني من لدنك عناية، لأزور طيبة و الــنخـيل جميل. هذا رســول الله هذا المصطفى، هذا لـــرب العــــالمين رســول. هذا الــــذي رد العــــيون بكفه، لما بدت فوق الـــخدود تسـيل. هذا الغمـــامة ظللته إذا مشى، كانت تقيل إذا الــــحبـيب يقيل. هذا الذي شرف الضريح بجسمه، منهاجه للسالكين سبيل.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق