مقالات عامة

رواية ارض زيكولا pdf

رواية ارض زيكولا هى رواية من تأليف عمرو عبدالحميد صدرت مرتين ، الاصدار الأول سنة 2010 و الاصدار الثانى سنة 2015 ، كما ان الرواية كانت الاكثر مبيعا سنة 2016 .

هى رواية خيالية بطلها شاب من قرية البهو فريك و يد نفسه فى ارض لا تتعامل بالنقود ، وبدل ذلك وحدات الذكاء فكل عمل مقابل مال في أرضنا يعادل هناك قيمة معينة من وحدات الذكاء .

بطل هذه الرواية هو خالد شاب ذو 28 عاما من قرية البهوفريك يتقدم لخطبة فتاة للمرة الثامنة ويقبل بالرفض من والدها بداعي أنه يريد لابنته شابا غير عادي، يحاول بعدها خالد القيام بشيء يتسنى له من خلاله الوصول لشيء يرضي باله. يقرر القيام برحلة في سرداب فوريك المتواجد بالقرية ذلك السرداب الذي تحوم حوله إشاعات وحقائق عديدة، منها أنه كان المكان الأخير الذي زاره والدا خالد. فيلتجئ لجده ليستدعي هذا الأخير صديقا له ويمنح خالد كتابا قديما لشخص سبق أن زار السرداب إلا أن ذلك الكتاب غير مكتمل. يدخل خالد السرداب في ليلة مقمرة وبعد مسيرة طويلة يحدث انهيار به، بعد نجاة خالد يجد نفسه في صحراء قاحلة بها شخصان يدلانه عن مدينة قريبة كانت تلك أرض زيكولا .

بعض الاقباسات من الرواية :

  • يقولون الحب أعمى.. وهو يقول أصابني العمى حين أحببت .
  • يا صديقي إن عملتنا مختلفة تماما.. إن عملة أرض زيكولا هي وحدات الذكاء..ومن يكون ذكيا هو الغني.. أما الفقير فهو الأقل ذكاء .
  • أفضل أن أذبح يوم زيكولا .. ولا أعطي أحدا شيئا مقابل خوفي..
  • كفاني تلك الجرعة من الحزن في الأوقات السابقة .
  • سيتركون العاصمة القديمة ويرحلون الي عاصمتهم الجديدة حتى لا تتاذى عيونهم بمناظر الفقر والظلم .
  • حينما يكون الذكاء غير مقيد (خوفهم من الفقر) فإنهم سيصبحوا اكثر ثراء مما هم عليه .

لتحميل الرواية اضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق