مقالات عامة

مجموعة من كتب الدكتور احمد خالد توفيق

رواياتىاحمد خالد توفيق

الدكتور احمد خالد توفيق قدم لنا نموذجا رائعا فى كتباته ، بدأ حياته العملية في المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة ما وراء الطبيعة وقدم أولى رواياته تحت اسم “أسطورة مصاص الدماء”، لكن واجهتها اعتراضات كثيرة داخل المؤسسة العربية الحديثة ما جعله يصاب بإحباط شديد بعد رفض الرواية ونصحه البعض بالكتابة في الأدب البوليسي، إلا أن “أحمد المقدم” أحد مسؤولي المؤسسة العربية الحديثة نصحه باستكمال الكتابة في أدب الرعب وساعده على مقابلة “حمدي مصطفى” مدير المؤسسة الذي عرض قصته على لجنة لاستبيان قوتها، لكن اللجنة انتقدت فكرة الرواية والأسلوب.

قال الدكتور احمد خالد توفيق رحمه الله ” لا أعتقد أن هناك كثيرين يريدون معرفة شيء عن المؤلف.. فأنا أعتبر نفسي ـ بلا أي تواضع ـ شخصًا مملًا إلى حد يثير الغيظ.. بالتأكيد لم أشارك في اغتيال ولم أضع خطة هزيمة المغول في (عين جالوت).. لا أحتفظ بجثة في القبو أحاول تحريكها بالقوى الذهنية ولم ألتهم طفلاً منذ زمن بعيد.. ولطالما تساءلت عن تلك المعجزة التي تجعل إنسانًا ما يشعر بالفخر أو الغرور.. ما الذي يعرفه هذا العبقري عن قوانين الميراث الشرعية؟ هل يمكنه أن يعيد دون خطأ واحد تجربة قطرة الزيت لميليكان؟ هل يمكنه أن يركب دائرة كهربية على التوازي؟ كم جزءًا يحفظ من القرآن؟ ما معلوماته عن قيادة الغواصات؟ هل يستطيع إعراب (قفا نبكِ من ذكرى حبيبٍ ومنزلِ)؟ هل يمكنه أن يكسر ثمرة جوز هند بين ساعده وعضده؟ كم من الوقت يمكنه أن يظل تحت الماء؟ الخلاصة أننا محظوظون لأننا لم نمت خجلًا من زمن من فرط جهلنا وضعفنا. “

كان له العديد من السلسلات منها ، سلسلة ما وراء الطبيعه و سلسلة فانتازيا .
وكان له العديد من الروايات منها ، يوتوبيا و السنجة .
و كان له الكثير من القصص و المقالات .

كان و مازال و سيظل الدكتور احمد خالد توفيق رحمه الله نجما ساطعا فى سماء الكتابه .

الان نقدم لكم بعض من كتب الدكتور احمد خالد توفيق :

1- كتاب رواية يوتوبيا :
دور أحداث الرواية في سنة 2023 حيث تحولت مصر إلى طبقتين، الأولى بالغة الثراء والرفاهية وهي (يوتوبيا) المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز التي تقع في الساحل الشمالي والثانية فقر مدقع وتعيش في عشوائيات ويتقاتلون من أجل الطعام والرواية تحكى قصة شاب غني من يوتوبيا يريد أن يتسلى ويقوم بمغامرة لكسر ملل الحياة ورتابتها وهى صيد إنسان فقير من سكان شبرا واللعب به مع أصحابه للحصول على متعة ثم قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل الفخر وهى من الهوايات الجديدة للأغنياء الذين يعيشون في الساحل الشمالي تحديدًا في يوتوبيا التي تشكل عالم الأغنياء.
للتحميل من هنا

2- كتاب رواية الآن أفهم :
تحتوي المجموعة القصصية “الآن أفهم” على 13 قصة، جميعها تنتهى بالموت، مع اختلاف الطرق، فمثلاً في قصة “التآكل” يظهر هذا المرض الذى ينتشر بسرعة كبيرة بين الناس ليجد الإنسان نفسه يتآكل وهو حي حتى يصبح هيكلاً عظمياً فى لحظات، وينتهى العالم ولا يبقى سوى البطل الذى لم يعرف سبب لهذا المرض ولا سبب لبقائه حيا حتى يقرر الانتحار. أما عن قصة “الآن أفهم”، فهي تحكى قصة شخص يحب المقابر ويرى أنه عالمه السحرى الذى أحب دائما أن يبحث وراء كواليسه، فأخذ يسجل أصواته ويبحث عن مصدرها إلى أن أخذ حبيبته معه فى يوم ليريها المكان فوقعا فى حفرة وماتا.
للتحميل من هنا

3- كتاب عقل بلا جسد :
هما صديقان.. احدهما امتلك العضلات والقوة الجسدية. بينما لم يمتلك الآخر إلا العقل.. العقل العبقري القادر على أن يحل أعقد المشاكل في دقائق… “عصام فتحي” أستاذ الرياضيات حبيس الكرسي المتحرك.. ومجموعة من الألغاز الرقمية المحيرة التي يحلها دومًا. مبرهنا على انه جدير بلقب ” رجل الأرقام”. بعض هذه الألغاز يتعلق بجرائم مخيفة. وبعضها يتعلق بمحاولتنا لفهم الآخرين. لكنه في كل مرة يبصر الحقيقة المتوارية وراء الضباب. ويثبت أنه عبقري.. حتى لو كان عقلا بلا جسد.
للتحميل من هنا

4- كتاب حظك اليوم :
تحتوي هذه الرواية على 12 طريقه للموت و 12 برجا و لعنة تطاردك .
للتحميل من هنا

5- كتاب 7 وجوة للحب :
عندما يرحل الحبّ .. يبدأ العذاب الأكبر ..ففراغ ما بعد الحبّ لا يمكن أن يسببه أىّ فراغ آخر ، فى أية مرحلة مختلفة من الحياة..وبالذات فراغ ما قبله ..فقبل أن نحبّ ، نعانى من فراغ القلب ، ولهفته إلى الحبّ ..
للتحميل من هنا

6- كتاب شاى بالنعناع :
شاى بالنعناع يعتبر من اكثر كتب الدكتور “أحمد خالد توفيق نجاحاّ
ولاول مره يخرج به عن نطاق المعلومات الغريبه والقصص المروعه الى نطاق اخر نعدك ان تجد فيه ايضا المعلومات الجيده والشيقة
للتحميل من هنا

7- كتاب قصاصات قابله للحرق :
لا أخاف الموت .. أخاف أن أموت قبل أن أحیا..
لو سمح ببيع اللحم البشري عند الجزارين، لارتفعت قيمة الإنسان مرة أخرى .. عندئذ سيكون سعرك يا صديقي آلاف الجنيهات .
للتحميل من هنا

8- كتاب حكايات الغرفة :
كعادة هذا الأديب العظيم رحمه الله أتحفنا برائعة لن تتحقق كتاب يتحدث عن عجوز يعمل في فندق يحوي غرفة مجنونة تلعب بعقله وعقل بقية الموظفين ورغم ان الرواية من ادب الرعب إلا أنها تحفة كوميدية جميلة جدًا
للتحميل من هنا

9- كتاب زغاريغ :
كتاب زغاريغ يعد متجر للأكتئاب و اراد ان يأتى بنكت او اشياء مسليه لكنه لا يود فبعت لنا زغاريغ .
للتحميل من هنا

10- كتاب رسائل المجهولة :
قبل أن أخوض في غمار تلك الأسطر أود أن أشكركِ وأشكر كل سطرٍ قد أرسلتيه إلىَّ فلولا خطاباتكِ التي قرأتها وأحسستُ فيها معاناة كل فتاةٍ تعيش في زماننا هذا ، ما كنت قد كتبتُ سطراً واحداً ، من هذا الكتاب نعم حينما قرأت
للتحميل من هنا

11- كتاب المتلصص:
كتاب المتلصص يعرف اشياء كثيره و اكثر مما ينبغى ، هذه الاشياء خطر على الانسان ، نحن نقول إن من تدخّل فيما لا يعنيه سَمِع ما لا يرضيه .
للتحميل من هنا

12- كتاب حب في أغسطس :
القصة فى النصف الاول تفوح برومانسية عطرة و فجأة نعرف ماهية اغسطس فى تحول دراماتيكى للاحداث فى النصف الثانى يجعلنا نستشعر جزءا من هول الفاجعة .
للتحميل من هنا

13- كتاب قصة تكملها أنت :
 هذه قصة رعب كتبها خمسة مؤلفون معاً. هناك فصل أول يكتبه د.”أحمد خالد توفيق” وعلى الآخرين “الذين هم قراء محبون للأدب وليسوا كتابا محترفين” أن يكملوا كتابة باقي فصول القصة على أن ينتهي كل فصل بـ”قفلة دومينو” -إن صح التعبير- على الكاتب التالي أن يفكها ويعيد ترتيبها من جديد حتى يفاجئ القارئ والكاتب المحظوظ الذي سيليه بـ”قفلة دومينو” جديدة.
للتحميل من هنا

14- كتاب لست وحدك :
لست وحدك، مجموعة قصصية  من أدب الرعب ..  تتناول الماورائيات، هالات الأشباح، شياطين تتكلم، أحلام متداخلة، مجانين ثاروا على أطبائهم، والسفر عبر الزمن، هناك لمحات نفسية وعاطفية في بعض القصص
للتحميل من هنا

15- رواية مثل إيكاروس :
تدور احداث الرواية فى عام 2020 و تمتد لمستقبل ثم تعود الى الماضى ، تبين لنا الرواية ما قيمة المستقبل .
للتحميل من هنا

انتظرونا فى الجزء الثانى من كتب الدكتور احمد خالد توفيق .

لقراءة كتب الدكتور ابراهيم الفقى ايضا من هنا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق